دانلود جدید ترین فیلمها و سریالهای روز دنیا در سایت 98Movies. اگر در جستجوی یک سایت عالی برای دانلود فیلم هستید به این آدرس مراجعه کنید. این سایت همچنین آرشیو کاملی از فیلمهای دوبله به فارسی دارد. بنابراین برای دانلود فیلم دوبله فارسی بدون سانسور نیز می توانید به این سایت مراجعه کنید. در این سایت امکان پخش آنلاین فیلم و سریال همراه با زیرنویس و فیلمهای دوبله شده به صورت دوزبانه فراهم شده است. بنابراین برای اولین بار در ایران شما می توانید فیلمهای دوبله شده را در تلویزیونهای هوشمند خود به صورت دوزبانه و آنلاین مشاهده نمایید.
التاريخ : 2024-09-26

برنامج الأغذية يحتاج 3.9 مليون دولار لنهاية 2024 لدعم "التغذية المدرسية" في الأردن

الراي نيوز - قال برنامج الأغذية العالمي، إنه استأنف أنشطة التغذية المدرسية في العديد من مدارس المملكة، منذ بداية أيلول/ سبتمبر، تزامنا مع بدء العام الدراسي الحالي 2024/2025.

ووفق تقرير لبرنامج الأغذية العالمي، يستهدف برنامج التغذية المدرسية 520 ألف طالبا وطالبة معرضين للخطر في مخيمات اللاجئين والمجتمعات المحلية.

ويشير التقرير إلى أن برنامج الأغذية العالمي يواجه عجزا وشيكا في التمويل في إطار محظة التغذية المدرسية، والتي قد تؤدي إلى الحد من القدرة على الوصول إلأى الطلاب المعرضين للخطر في المجتمات الضعيفة.

ويحتاج برنامج الأغذية العالمي، إلى 3.9 مليون دولار حتى نهاية العام الحالي 2024، لمواصلة تقديم وجبات صحية وألواح التمر لـ 520 ألف طالب وطالبة في العديد من المدراس، بحسب التقرير.

ويستهدف البرنامج؛ الطلبة في المناطق الأقل حظاً بهدف تحسين الوضع التغذوي والصحي لأطفال المدارس الحكومية وذلك من خلال تقديم وجبة غذائية يومية، بالإضافة إلى الطلبة اللاجئين.

ووفق البرنامج؛ تتضمن الوجبة الصحية حبة معجنات وحبة خضار وحبة فاكهة في 10 مطابخ إنتاجية لمدة 60 يوما في الفصل الدراسي الواحد، في حين يُقدّم نموذج البسكويت بنوعيه؛ المدعم بالفيتامينات والمعادن، والبسكويت عالي البروتين للطلبة على مدار 50 يوما خلال الفصل الدراسي الواحد حسب خطة إجرائية تعمم على مديريات التربية المستهدفة بالمشروع.

وتتراوح أعمار الطلبة المستفيدين من الوجبة الصحية بين 5 و11 عاما، حيث يجري توزيع البسكويت بنوعيه على الطلبة المشمولين في البرنامج، وفق تقرير برنامج الأغذية العالمي.

ووفق وزارة التربية والتعليم؛ أثبتت الدراسات التي رافقت تنفيذ المشروع تحسن الوضع الصحي والتغذوي والتربوي للطلبة المشمولين بالمشروع والمتمثلة بـ "تقليل المشاكل التغذوية الصحية والمتمثلة بنقص فيتامين (أ) وعنصر الحديد لدى الطلبة المشمولين، وانخفاض نسبة الغياب والتسرب لدى الطلبة المشمولين، زيادة فاعلية الطلبة ومشاركتهم داخل الغرفة الصفية، وتعديل سلوكيات واتجاهات الطلبة المتعلقة بالتغذية والصحة، وتقليل المصروف اليوم للطالب وبالتالي تخفيف العبء المالي لرب الأسرة".

المملكة
عدد المشاهدات : ( 64 )
   
الإسم
البريد الإلكتروني
نص التعليق
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع 'الرأي نيوز' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .